our picture

26‏/02‏/2008

I hate bad Endings!

امس الاثنين عادة يعرضو فيلم جيد على ام بي سي 2 , ولما كان بطولة نيكول كيدمان قررت نتفرج عليه.
الفيلم بعنوان "كولد ماونتن" وتقاسم البطولة مع نيكول الممثل " جود لو", قصة الفيلم جميلة ومشوقة , رغم ان الفيلم مطول اضافة الى الاعلانات كل دقيقتين ويدوم كل اعلان اكتر من دقيقتين!
الفيلم انعرض من ساعة 9 الى غاية 12 , لكن من جمال القصة والتشويق قررت اكمل الفيلم ,,,
وقربت النهاية , نهاية مشابهة للي في بالي واللي مستنايته, رغم كل الحوادث والمشاكل في الفيلم , قرب النهاية المنتظرة زاد التشويق....
جات اللحظة و حدث المتوقع وقارب الفيلم على النهاية , قلت خلاص فقط الخاتمة اللي بقت , jتقريبا انصلح كلشي وبقيت اللقطة النهائية لينتهي الفيلم...
ليحدث مالم يكن في الحسبان, وكانت النهاية الاسوأ, لما تظن ان كلشي انصلح وتوضحت الصورة وخرجت عن مجرد خيال واحلام لتصل الى واقع ..يزول كلشي في لحظة غير متوقعة فجأة يروح كلشي :@
عندي عقدة من النهايات الفظيعة خاصة بطريقة غير منتظرة خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
وندمت على فرجة دامت تقريبا تلات ساعات رغم جمال القصة والتمثيل
بعد التفكير لثواني مع نهاية الفيلم, تذكرت انه كان هناك تلميح للنهاية السيئة , لما سأل الجندي الجريح رجلا اعمى , وقاله كم تدفع ليعود لك بصرك لعشر دقايق, رد الاعمى ولا فلس, لان الابصار عشر دقايق لن يزيدني الا حقدا وكرها , لان مدة عشر دقايق قليلة واللي يدوق مايتهنى ولا يشعر بقيمة المفقود الا بعد كسبه ,والله كان معه حق الرجل الضرير!
تصورت ان الفيلم رح يوضح ان السعي للوصول الى المبتغى اهم من التفكير في فقدانه مرة تانية , وانه على الانسان السعي وبعدها الله يفتح, ما جاش على بالي انه رح يحاولو يثبتو ان مكسب اللحظة ليرحل مباشرة بعد اللحظة وتنتهي بفاجعة, و يقولونا احسن من لاشيء وانه في مكاسب اخرى ..بلا خيبة عملولي احباط ووجعولي بطني خاصة ان في اخر الفيلم المنيل بعدما مات كل شخص جيد, وفي الاخير مات "الاشرار" , لم يبقى غير عديمي الفائدة : الأب السكير لص الطعام ومافلحش غير في عزف الكمان, والولد الاحمق صديقه في عزف الكمان واللي بسبب حمقه وضعفو وشى بالجماعة وتسبب بالكارثة بطريقة غير مباشرة.
المفروض قبل بداية كل فيلم يحطو تحذير اذا كانت نهاية الفيلم سيئة ورح تعمللكم احباط شديد,, تماما متل ما يعملو تحذير للأفلام للي فيها مناظر عنف ولا ينصح بها لذوي القلوب الضعيفة مثلا ههههههه
ايي وكانت هناك جزئية بسييييطة في الفيلم عجبتني جدا , لما صورو اليهود على انهم مجرد فسقة فجرة لا عهد لهم و لايحفظون المعروف, والتفت لهم الجندي بعدما خانه الرجل اليهودي وسبه بكلمة " يهودي"

هههههههه كانت جزيئة جميلة في الفيلم ;)


هناك تعليق واحد:

دودو رغم كيد الاعادي يقول...

أول مرة تحصل و نلاقي شيء مشترك بينا يابت(يارب عايزة اطلع لك لساني بس ما ينفعش هنا خليها لما اشوفك عالمسنجر)..

فعلا صوصو الواحد من كثر الاحباط اللي عايشو يهرب احيانا للخيال بحثا عن لحظة فرح مسروقة و حبذا لو كانت صوت وصورة
لكن ان تجلسي ثلاث ساعات مع احتساب الرسوم هههههه و تسهري و انتي وراكي شغل تاني يوم عشان في الاخر تشوفي نهاية حزينة قد تحرمك ما تبقى من ساعات نوم فهذا اكبر مقلب قد تتعرضين له..و بصراحة انا ايضا تعرضت له كثيرا..

ضف على ذلك النهايات المفتوحة ..طب انا لو عايزة اتخيل النهاية اكمل الفيلم ليه ..يا اما تجوزوا البطل للبطلة او تمسكوا القاتل الشرير او حتى تخلوا اللص الظريف يهرب من وجه العدالة..يا اما تسيبونا نلحق الحلم بدري عشان نعرف نصحى لشغلنا..